التخطي إلى المحتوى
رسميًا وبالتفاصيل.. “120 جنيه” ضريبة جديدة على هذه الفئات من المواطنين.. وآخر موعد للدفع منتصف أكتوبر
ضرائب

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أكدت رئيس مصلحة الضرائب العقارية الدكتور “سامية حسن”، بأن قرار رسمي قد صدر بالفعل بشأن مد فترة سداد الضريبة العقارية حتى 15 أكتوبر القادم، وذلك في حالة كان العقار أو الوحدة السكنية تتجاوز قيمتها الـ 2 مليون جنيه.

وقالت الدكتورة سامية حسن في تصريحاته، بأن في حالة كانت الوحدة السكنية التي يملكها المواطن تتجاوز الـ 2 مليون جنيه، فإنه سيدفع ضرائب عليها تصل إلى 120 جنيه، وكذلك في حالة كانت القيمة الإيجارية تصل إلى 24 ألف جنيه سنويًا، فإنه سيدفع ضرائب عليها تصل لـ 125 جنيه.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، قالت سامية حسن: “لا إعفاء للسكن الخاص الذي يتجاوز قيمته مليوني جنيه، وحتى هذه اللحظة، فقد تم تحصيل 710 ملايين جنيه، خلال 40 يومًا، بدءًا من 1 يوليو حتى 9 أغسطس الماضي”.

وأوضحت الدكتور سامية حسن رئيس مصلحة الضرائب العقارية بأن الحصيلة الضريبية قد إرتفعت بشكل ملحوظ، وذلك بعدما تم تحصيل مبالغ كبيرة من جميع الأماكن في منطقة الساحل الشمالي على حد وصفها، مشددة مرة أخرى على كون أخر موعد لتحصيل الضرائب العقارية سيكون يوم 15 أكتوبر المقبل.

قد يهمك أيضا

التعليقات