التخطي إلى المحتوى
قبل قدوم عيد الأضحى.. دراسة من جامعة القاهرة تحذر المواطنين من لحوم الأبقار
لحوم الأبقار

قام عدد من العلماء والخبراء بجامعة القاهرة بإجراء دراسة علمية  أثبتوا فيها أن لحوم الأبقار تحتوي على بكتيريا قاتلة ومميتة قادرة على إنهاء حياة المواطنين فورا، إذا تم حقنها بالمضادات الحيوية.

وقامت صحيفة “دياريو ديل كاوكا” الكولومبية بنقل الدراسة عن مجلة “ساينتفيك ريبورتس”، وأشارت أنه تم العثور على بكتيريا في لحوم البقر عندما تتحد مع البنسلين والمضادات الحيوية تكون قاتلة، وتم العثور على ذلك في حوالي 250 قطعة لحم بقري من الإنتاج المحلي والمستورد، حيث تم استخدامهم كعينات في الدراسة.

وأوضحت الدراسة أن  المضادات الحيوية التى توفر للحيوانات كعلاج تلوث لحومها، وعندما يتناول الإنسان تلك اللحوم يصبح معرضا لخطر الإصابة بأنواع من الالتهاب والحساسية التي لا تشفى حتى بالعلاج، وكذلك من الممكن الإصابة بالسرطان والأورام الخطيرة التي تؤدي إلى الموت.

وأكدت الدراسة أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية للماشية مثل:”الأبقار، الماعز، الأبل،….”، وحتى الدواجن تهدد صحة الإنسان، حيث أنها تولد جراثيم مضادة لتلك المضادات الحيوية، وعندما تنتقل تلك الجراثيم إلى الإنسان يكون عرضة للإصابة بأنواع عدة  من الالتهابات الجرثومية التي تؤدي إلى الوفاة.

قد يهمك أيضا

التعليقات