التخطي إلى المحتوى
بدءًا من الأحد.. زيادة جديدة تفاجئ المواطنين بقرار حكومي.. والزيادة بنسبة 10%
المواطن المصري

كشف مصدر مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها الأخيرة قد قررت رفع سعر الدواجن المجمدة إلى نحو 33 جنيه للكيلو وذلك بدلًا من 30 جنيه للكيلو، وهذا في مختلف المجمعات الإستهلاكية وكذلك في كافة فروع الشركات  التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن خلال سيارات  تحيا مصر لشباب الخريجيين  بالميادين العامة، مؤكدًا بأن قرار زيادة سعر الدواجن قد جاء بعد لحظات من زيادة الأسعار في المنتجات المستورة في الوقت الحالي.

وأكد المصدر، بأن وزارة التموين حريصة على توفير السلع التموينية والغذائية المختلفة في كافة فروع المجمعات الإستهلاكية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بأسعار أقل من تلك الموجودة في الأسواق الخارجية.

نرشح لك | الحكومة تحذر المواطنين من غرامة 5000 جنيه في حالة إرتكاب هذه المخالفة

وأشارت المصادر الرسمية في وزارة التموين، بأن الوقت الحالي يشهد طرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية والسودانية في منافذ وزارة التموين في كافة المحافظات، مشددة على كون الوزارة قد طرحت نحو 8100 رأس ماشية لتباع في هيئة لحوم طازجة بسعر 85 جنيه للكيلو الواحد.

وكذلك قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح 1225 طن من اللحوم المجمدة لتباع بسعر 45 جنيه للكيلو، وكذلك قررت الوزارة أن يتم طرح 1420 طن من الدواجن المجمدة لتباع بالسعر الجديد وهو 33 جنيه للكيلو الواحد بدلًا من 30 جنيه.

وذكرت تقارير إعلامية منذ قليل نقلًا عن وزارة الزراعة بأن الأخيرة قد قررت طرح كميات من الأضاحي في المجازر الحكومية بأسرع أقل بكثير من الأسعار التي تباع بها الأضاحي في الخارج، وذلك حرصًا من الوزارة على توفير كميات كبيرة من الأضاحي للمواطنين بأقل الأسعار.

وطالبت وزارة الزراعة من المواطنين ضرورة الإلتزام بذبح الأضاحى هذا العام داخل المجازر الحكومية، وعدم ذبحها في الأماكن العامة والشوارع والطرقات وذلك حرصًا على عدم تلوث البيئة والمنظر العام.

قد يهمك أيضًا

التعليقات