فعاليات القافلة الثقافية “شلاتين – برق – أبو رماد – حلايب “

فعاليات القافلة الثقافية “شلاتين – برق – أبو رماد – حلايب “

ما زالت فعاليات القوافل الثقافية التي تعمل على  تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة  مستمرة في العديد من  مدن جنوب محافظة البحر الأحمر “شلاتين وأبو رماد وحلايب ، وأبرق خلال الفترة من 8 أغسطس وحتى 13 أغسطس 2018.

لليوم الرابع علي التوالي السبت الموافق 11 اغسطس2018 عقد قصر ثقافة الشلاتين محاضرة بعنوان “البيئة البدوية وعاداتها التراثية ” حاضرها عوض الله كرار بالإضافة إلى استمرار ورشة الحرف اليدوية لتصنيع الجلود بقيادة المدربة حليمة محمد مجيد ، وورشة إعداد ممثل مع المدرب عبدالله مبارك وورشة الرسم على السيراميك للأطفال .

وضمن فعاليات القافلة الثقافية أقيمت صباح اليوم ورشة فنون تشكيلية للأطفال لعمل جدارية ببيت ثقافة أيرق مع الفنان شعبان أبو الفضل .

تستمر فعاليات القافلة الثقافية بقصر ثقافة أبو رماد في التاسعة صباحًا استكمال ورشة الخرز للسيدات للمدربة جمعية حسن كرار ، وفي الساعة الخامسة مساءً تم افتتاح ورشة فنون تشكيليه للأطفال (قص ولصق ) لمدة يومين للمدرب سيد ملاحظ. وفي السابعه مساءً أقيمت محاضرة بعنوان (البيئة البدوية وعاداتها التراثية ) ألقاها الشيخ / ناصر محمد كرب – إمام مسجد التقوي بأبو رماد، حيث تحدث عن سكان مثلث الجنوب الشرقي لمصر أهالي حلايب وأبو رماد والشلاتين وهم أبناء قبائل العبابده والبشاريه والبجا والرشايدة ،ولأهالي المثلث عادات وتقاليد قديمة خاصه بهم توارثوها من الآباء والأجداد في كل مظاهر الحياة في المأكل والملبس والمسكن والزواج والرقصات وكلها سمات خاصه بهم تميزهم عن غيرهم.

ويستكمل قصر ثقافة حلايب فعاليات القافلة الثقافية وورشة الأشغال اليدوية من الخرز مع المدربة / حليمه احمد محمد وتم صنع الحلى والأكسسوارات والميداليات .بالإضافة إلى ورشة فنية من الصلصال مع أطفال حلايب مع المدرب عاطف عبد الموجود ، عمرو فهيم على .

 

فعاليات القافلة الثقافية "شلاتين - برق - أبو رماد - حلايب " 7

فعاليات القافلة الثقافية "شلاتين - برق - أبو رماد - حلايب " 8