عاجل وبالتفاصيل.. الرئيس لسيسي: أخبار سعيدة للمصريين خلال أيام

عاجل وبالتفاصيل.. الرئيس لسيسي: أخبار سعيدة للمصريين خلال أيام
الرئيس السيسي

أكدت رئاسة الجمهورية على لسان السفير “بسام راضي” المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسي سيعلن عن أخبار سعيدة للمصريين خلال الأيام المقبلة، وذلك عن طريق إفتتاح عدد من المشروعات القومية الضخمة في محافظات الصعيد على وجه التحديد، ومن المتوقع أن توفر هذه المشروعات عدد كبير من فرص العمل للشباب خلال الشهور المقبلة.

وأوضح السفير بسام راضي في تصريحاته، بأن زيارة الرئيس السيسي لعدد من محافظات الصعيد ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيقوم الرئيس السيسي بإفتتاح “قناطر أسيوط”، وهو مشروع تابع لوزارة الري ويهدف إلى توفير حل كافة مشاكل المياه في منطقة مصر الوسطى ومحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والجيزة والفيوم.

وبحسب ما ذكره السفير، فإن قناطر أسيوط لديها محطتها الكهرومائية التي تضم ٤ توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية، وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي في الوقت الحالي.

كما سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات في سوهاج وبني سويف، وعلى رأسهم متحف سوهاج الذي يضم مئات القطع الأثرية النادرة من خلال ٤ محاور للعرض المتحفي الحديث، وذلك بالإضافة غلى قيامه بإفتتاح مجمع صناعياضخم في محافظة بني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة