عاجل.. إنفجار قوي يهز “منطقة شبرا” بالقرب من كنيسة العذراء مريم.. والصحة تؤكد سقوط ضحايا ومصابين

عاجل.. إنفجار قوي يهز “منطقة شبرا” بالقرب من كنيسة العذراء مريم.. والصحة تؤكد سقوط ضحايا ومصابين
حادث - صورة أرشيفية

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة “خالد مجاهد” منذ قليل بعض التفاصيل الهامة والمثيرة في أول بيان رسمي للوزارة بعد وقوع حادث محاولة تفجير كنسية العذراء في منطقة “مسطرد”، حيث أكد خالد بأن الوزارة قد دفعت بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث من أجل تقدم الرعاية الصحية والإسعافات الآولية لأي شخص يحتاج إلى ذلك.

وأوضح “خالد مجاهد”، بأن الحادث قد أسفر عن وفاة شخص واحد فقط حتى هذه اللحظة، ولا توجد أي إصابات خطيرة بين المواطنين، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه مصادر صحفية، بأن هناك إصابات طفيفة للغاية بين المواطنين، ولكنها لا تستدعي ذهابهم للمستشفيات أو البقاء فيها.

وأوضحت تقارير إعلامية، بأن محافظ القليوبية قد أنتقل إلى موقع الحادث منذ قليل، وذلك من أجل متابعة الموقف من هناك، بعد نحو ساعات قليلة من إحباط الأمن لمحاولة إنتحاري لتفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء مريم في منطقة مسطرد بشبر الخيمة.

وكشفت المصادر، بأن الشخص الانتحاري كان في طريقه نحو مستودعات وشركات البترول قرب كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد، إلا أن قوات الأمن اشتبهت فيه ما جعله يرتبك ويفجر نفسه بعيدًا عن الكنيسة.

وسوف نتابع معاكم في “مصر فايف” تفاصيل هذا الحادث لحظة بلحظة في الساعات المقبلة، وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد خلال الساعات المقبلة.