عاجل.. قرار تاريخي من وزارة التعليم ينهي على أسطورة الدروس الخصوصية

عاجل.. قرار تاريخي من وزارة التعليم ينهي على أسطورة الدروس الخصوصية
الدورس الخصوصية

خلال حوار إعلامي وورشة للتعرف على منظومة التعليم الجديدة داخل حزب مستقبل وطن في الفيوم مساء أمس الخميس الموافق 9 أغسطس، أكد المتحدث الإعلامي ومستشار وزير التربية والتعليم أحمد خيري، بأن منظومة التعليم الجديدة في مصر سوف تكون مواكبة لطموحات وتطلعات الشعب المصري والذي يرغب في أن تحدث نهضة حقيقة في التعليم بمصر خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد خيري خلال تصريحاته، بأن الإرتفاء بالمستوى الفكري والتعليمي في مصر يأتي على رأس قائمة أولويات التطور التي وضعتها وزارة التعليم من أجل أن تنهض العملية التعليمية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد المتحدث الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم بأن المنظومة ستقضي تماما على الدروس الخصوصية وتعتمد بشكل كامل على الابتكار وليس الحفظ.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور “محمد عمر” نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بأن الوزارة تعلم جيدًا بأن الدورس الخصوصية قد صارت ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع المصري، ولابد بأن يكون هناك تصدي لها، خاصة بسبب أثارها السالبة على الآسر المصرية وعلى شخصية الطالب ومستواه التعليمي.

وأوضح “عمر” في تصريحاته، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر” والذي يذاع عبر فضائية الحياة مساء أمس الخميس، بأن القانون الجديد، سيكون منظم لكافة جوانب العملية التعليمة، وسيكون هدفه الأول والآساسي هو بناء شخصية الطالب وسوف تتضمن بنوده مواد تجعل الدروس الخصوصية من الأمور التي يعاقب عليها القانون بشكل واضح وصريح ولا تراجع أو تصالح فيها.