عاجل| «طارق عامر» يوضح رسميًا حقيقة الحجز على «حسابات العملاء» بالبنوك لصالح الضريبة العقارية.. مستندات

عاجل| «طارق عامر» يوضح رسميًا حقيقة الحجز على «حسابات العملاء» بالبنوك لصالح الضريبة العقارية.. مستندات

خلال تصريحات صحفية رسمية له منذ قليل، كشف المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزي المصري، عن حقيقة ما يتم تداوله ومنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن ما قيل التنبيه على البنوك بالحجز الإداري، على حسابات العملاء، مقابل الضرائب العقارية، ونشر صورة لمستند يفيد بذلك.

وأوضح “عامر” بأن  هذا الأمر “لا يعتد به”، لافتًا إلى أن المحافظ فقط ونائبه للرقابة على البنوك المفوضان في التوقيع، ولا يجرؤ أحد على الاقتراب من البنوك وعملائها، ولا يجوز ذلك ولا يمكن، وهو ما أكده أيضًا “جمال نجم”، نائب محافظ البنك المركزي، الذي أشار إلى أنه لم يصدر أي قرارات جديدة أو تعليمات بالحجز على أموال المودعين لدى البنوك، مقابل الضريبة العقارية.

كانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت صورة خطاب موجه من البنك المركزي، يطالب فيه البنوك بتنفيذ أي طلبات قد ترد من مصلحة الضرائب العقارية، للحجز على حسابات بعض العملاء، وفقًا لإجراءات قانون الحجز الإداري، ويحمل الخطاب توقيع وجيه السعدني، وكيل المحافظ المساعد، وصدر بتاريخ 2 أغسطس الحالي.

 

عاجل| «طارق عامر» يوضح رسميًا حقيقة الحجز على «حسابات العملاء» بالبنوك لصالح الضريبة العقارية.. مستندات 7 عاجل| «طارق عامر» يوضح رسميًا حقيقة الحجز على «حسابات العملاء» بالبنوك لصالح الضريبة العقارية.. مستندات 8