عاجل.. أول بيان رسمي حول أزمة إختفاء السكر وزيادة أسعاره خلال ساعات
سعر السكر في مصر

بعدما أنتشرت في الساعات الماضية أنباء عن إختفاء السكر من الأسواق وكذلك ظهرت شائعات تؤكد بأن السكر سوف يزداد سعره خلال الساعات المقبلة، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل وزارة التموين حول هذه الشائعات، وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات من مصادر مسئولة في وزارة التموين، أشارت بأن الحكومة المصرية قامت بتوفير كميات كبيرة من السكر في الأسواق المصرية، وأن مصر لا تعاني من أي أزمة جديدة في السكر.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت في الساعات الماضية بإلغاء فرض رسم صادر قدره 3000 ‏جنيه على كل طن من السكر يتم تصديره للخارج، وهو الأمر الذي يؤكد بأن مصر لا تعاني من أي أزمات خاصة بتوفير السكر داخل السوق المصري.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن السكر موجود بكافة أنواعه، بما فيهم سكر التموين، مشددة على كون  السكر هو السلعة الوحيدة التي انخفض ثمنها من 15 جنيها عام 2016 لأقل من 9 جنيهات في أقل من سنة بسبب وضع سياسات تنظم السوق من قبل الوزارة في الساعات الماضية.

ونفت الوزارة بأن يكون هناك أي نقص في كميات السكر المعروضة في السكر، وأكدت للمواطنين بأن هناك فائض في السكر الموجود في السوق المحلي، وسواء في محال البقالة التموينية أو في فروع  شركتي الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.