بالتفاصيل.. القبض على “مسؤول كبير” في الدولة وإحالته لمحاكمة عاجلة بتهمة الفساد

بالتفاصيل.. القبض على “مسؤول كبير” في الدولة وإحالته لمحاكمة عاجلة بتهمة الفساد
القبض على مسؤول

بعدما تم القبض عليها في وقت سابق، وصلت منذ لحظات المتهمة “سعاد الخولي” نائب محافظ الإسكندرية سابقًا، وبرفقتها 6 متهمين آخرين، وذلك من أجل نظر محاكمتهم في الإتهام المنسوبة إليهم بإرتكاب جرائم متعلقة بطلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية  لأداء موظف عمومي لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها.

وذكرت المصادر، بأن حرس المحكمة المكلف بتأمينها قد قام بإيداع سعاد الخولي و6 آخرين في قفص الإتهام وذلك من أجل بداية جلسة المحكمة، وهذا في الوقت الذي تم فرض كردون أمني حول المتهمين تحسبًا لوقوع أي أعمل شغب، وبحسب ما ذكرته التقارير، فإنه من المتوقع أن يتواجد “محافظ الإسكندرية” بعد قليل في قاعة المحكمة من أجل الإدلاء بشهادته في تلك القضية التي أثارت جدل واسع في مصر.

وتعقد جلسة المحكمة اليوم برئاسة المستشار “أسامة جامع”، وبعضوية  المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدى عبد المجيد وحسام فتحى، وأمانة سر سعيد عبد الستار.

ويذكر بأن النائب العام المستشار “نبيل صادق” كان قد أحال سعاد الخولي إلى محكمة الجنايات، وذلك بعدما أنتهت التحقيقات أشرفت عليها نيابة أمن الدولة العليا في الواقعة التي أثارت جدل وحالة من السخط لدى الشارع المصري بعدما تم القبض على سعاد الخولي وعدد من المتهمين في قضايا فساد كبرى بالإسكندرية.