التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. أول محافظة مصرية تواجه “خطر العطش”.. وإستغاثة الأهالي: “مش عارفين نعيش”
أزمة المياه

أزمة تحدثت عنها الصحف المصرية في الساعات الماضية بشكل مكثف، وذلك بعد إستغاثات من المواطنين بشأن إنقطاع مستمر للمياه في أغلب مناطق ومراكز محافظة الجيزة، حتى وصل الأمر إلى قطع المياه لمدة 23 ساعة يوميًا، وهو الأمر الذي يشكل كارثة على حياة المواطنين وعلى الزراعة في القرى والأرياف.

وزادت في الساعات الماضية شكاوى المواطنين، وذلك بسبب وجود موجة حر شديدة للغاية، وهو الأمر الذي جعل المواطنين يطالبون بضرورة إيجاد حلول عاجلة لتلك الأزمة التي تهدد حياة المواطنين والسكان في محافظة الجيزة.

واحدة من أكثر المناطق التي تعاني من هذا الخطر هي منطقة فيصل، والتي دفعت الحكومة بسيارات مياه كبيرة الحجم من أجل توفير المياه للمواطنين في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من إنقطاع تام للمياه لساعات طويلة، ولكن الحصول على المياه من تلك السيارات ليس بالأمر السهل، خاصة في ظل الإزدحام الكثيف عليها من قبل المواطنين.

وبقول أحد سكان فيصل عن هذا الأمر: “ “المنطقة مقطوع عنها المياه منذ فترة كبيرة، وكانت من كام شهر بتيجي كام ساعة في اليوم لكن من فترة بقت بتيجي ساعة واحدة فقط من 5 صباحا حتى 6 صباحا، ودلوقتي مبقتش موجودة خالص”، مشيرا إلى أن الحي وفر لهم سيارات للمياه لكنها لا تصلح للشرب.

ويقول مواطن آخر ليصف الحالة التي تمر بها مراكز محافظة الجيزة: “أنا فكرت أرفع قضية عشان الموضوع ده، الأزمة دي من سنين طويلة، وأحنا روحنا أتخانقنا مع شركة المياه بس مفيش فايدة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.