عاجل ورسمي.. التموين تعلن أسعار “لحوم العيد” وسط سعادة ورضا من المواطنين

عاجل ورسمي.. التموين تعلن أسعار “لحوم العيد” وسط سعادة ورضا من المواطنين
لحوم العيد

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت وزارة التموين بصورة رسمية عن طرح كميات كبيرة من اللحوم الضان الطازجة البلدي والسوداني، وذلك في مختلف منافذ المجمعات الإستهلاكية وكذلك فروع الشركات التابعة لوزارة التموين خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقالت المصادر، بأن أسعار اللحوم الضان قد وصلت إلى نحو 90 جنيه للكيلو، في حين كانت اللحوم الطازجة البلدي السودانية بـ 85 جنيه، وكذلك تم طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وصلت إلى نحو 30 جنيه، وهذا مع توفر كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة في إطار إستعدادات وزارة التموين لموسم عيد الأضحى المبارك.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد كلف الشركة لقابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، بضرورة أن يتم توفير كميات أكبر من اللحوم والدواجن في هذا العام، مشددًا على كون الكميات التي سيتم طرحها يجب أن تزيد عن 40% أو 50% من أجل تلبية إحتياجات المواطنين في مختلف المناطق خلال الفترة المقبلة.

وأشارت مصادر وزارة التموين، بأنه من المتوقع أن يتم توفير السلع كذلك عبر  السيارات المتحركة ومحملة بالسلع الغذائية واللحوم وطرحها باسعار اقل من مثيلاتها  فى الاسواق الاخرى حتى تصل اللحوم والمنتجات إلى المواطن في كل مكان.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التموين منذ قليل عن إنشاء  اكثر من 27 شادر  فى مختلف المحافظات حول الجمهورية وذلك من أجل طرح الخراف الحية واللحوم الطازجة السودانية وكذلك اللحوم المجمدة بأسعار بأقل من الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 20%.