التخطي إلى المحتوى
عاجل| محافظ البنك المركزي يكشف رسميًا حقيقة ارتفاع سعر الدولار إلى 20 جنيهًا خلال الفترة المقبلة

أجاب المهندس “طارق عامر” محافظ البنك المركزي المصري خلال لقائه مع الصحفيين على هامش الندوة السنوية لجمعية البنوك الأفريقية المصرية اليوم الأربعاء، على عدد من التساؤلات التي تشغل بال المصريين خلال الفترة الأخيرة، وأخر تطورات الوضع الاقتصادي في مصر حاليًا.

وأوضح “عامر”، بأن مصر أصبح لديها احتياطي قوي تستطيع التدخل به في سوق الصرف في أي وقت قد يتطلب التدخل، إضافة إلى زيادة التدفقات من العملات الأجنبية بحسب بيانات ميزان المدفوعات، حيث ارتفع احتياطي النقد الأجنبي، لدى البنك المركزي، إلى 44.315 مليار دولار، بنهاية يوليو الماضي، مقابل 44.258 مليار دولار في الشهر السابق.

كما أشار محافظ البنك المركزي المصري، إلى أنه من غير المناسب الادعاء بأن زيادة الاحتياطي خلال الشهور الأخيرة جاءت من الاقتراض الخارجي، مع تجاهل ما تم إنفاقه من أموال خلال العامين الماضيين، وما حدث من زيادة ملحوظة في تدفقات العملات الأجنبية، لافتًا إلى أن الدولة حاولت جمع أكبر كم من النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية على المدى الطويل لتأمين الأوضاع ضد أي طوارئ قد تحدث.

وموقف سعر الدولار حلال الفترة المقبلة

وعن التوقعات بانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة إلى مستويات تتجاوز 20 جنيها للدولار، أكد محافظ البنك المركزي بأنها ليست مبنية على أساس، وهو ما يعد “كلامًا مغرضًا”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات