زيادة جديدة تفاجئ المواطنين صباح اليوم.. ومصادر: الزيادة بنسبة 25% عن السعر الحالي

زيادة جديدة تفاجئ المواطنين صباح اليوم.. ومصادر: الزيادة بنسبة 25% عن السعر الحالي
المواطنين في مصر

كشف رئيس شعبة الدواجن، الدكتور “عبد العزيز السيد” عن إستياءه الشديد، وذلك بعد قيام الحكومة المصرية بفرض ضرائب جديدة على المزارع، وهو الأمر الذي سيؤدي بكل تأكيد إلى زيادة جديدة في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بحسب ما يراه عبد العزيز السيد.

وتحدث رئيس شعبة الدواجن خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن، والذي يذاع على قناة الحدث اليوم، ويقدمه الإعلامي “سيد علي” وقال: “في ظل الغلاء الموجود وارتفاع تكلفة الإنتاج وأسعار الوقود والكهرباء، لا يجب فرض ضرائب جديدة تساهم في شل حركة الإنتاج ورفع أسعار المنتج الداجني، فهل يعقل أن شخصا يستأجر مزرعة من المحافظة بسعر 400 جنيه سنويًا، ويتم فرض ضريبة عقارية عليه بقيمة 1000 جنيه شهريا، مضيفًا: نعيش في ظل فترة صعبة على جميع المواطنين، ولا نريد زيادة الأعباء حتى لا ينفجر المصريون”.

وأشار رئيس شعبة الدواجن الدكتور “عبد العزيز”، بأنه من الضروري أن تنظر الدولة من جديد في هذه الضريبة، ولما لا تتراجع عنها حتى لا يزداد سعر الدواجن ويصل إلى أرقام غير مسبوقة على حد وصفه.

وختم “عبد العزيز السيد” تصريحاته، ليؤكد بأن أسعار الدواجن في هذا التوقيت تعد أغلى من أسعارها في مثل هذا التوقيت من العام، خاصة مع قرب دخول عيد الأضحى المبارك.