عاجل.. أول قرار من مصر بعد الأحداث الأخيرة والعاجلة التي وقعت في السعودية منذ قليل

عاجل.. أول قرار من مصر بعد الأحداث الأخيرة والعاجلة التي وقعت في السعودية منذ قليل
الرئيس السيسي والملك سلمان

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير “أحمد أبو زيد” عن موقف مصر من الأزمة الأخيرة التي حدثت بين المملكة العربية السعودية من جهة، وبين دولة كندا من جهة أخرى، والتي أدت إلى سحب السفير السعودي من كندا، وطرد السفير الكندي من الرياض، وتصاعدت الأمور في الساعات الأخيرة وتم الإعلان عن وقف بعض الإتفاقات الثنائية بين البلدين “السعودية وكندا” في أعقاب الأزمة الأخيرة.

وقال السفير أحمد أبو زيد في تصريحات رسمية منذ قليل، بخصوص هذا الشأن: “مصر تتابع بقلق تطورات الأزمة الحالية بين المملكة العربية السعودية وكندا، وتعتبرها نتاج مباشر للنهج السلبي الذي اتخذته بعض الأطراف الدولية والإقليمية مؤخرًا بالتدخل في الشؤون الداخلية للعديد من دول المنطقة”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن على جميع الدول، الإلتزام بالأعراف والمواثيق الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول واحترام سيادتها، وعدم التدخل في الشئون الخارجية للدول الأخرى.

أشار أبو زيد بأن موقف مصر في مثل هذه الأمور والمواقف واضحة للجميع، وهي التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية، في موقفها الرافض للتدخل الكندي في الشؤون الداخلية للملكة، أو أي محاولة للمساس بسيادة المملكة العربية السعودية على أراضيها سواء كانت من كندا أو من أي دولة أخرى”.