التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول تعليق من الحكومة حول وجود “بنزين مغشوش” في محطات الوقود
البنزين في مصر

أكد مركز معلومات مجلس الوزراء في بيان رسمي في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن كل ما تم نشره وتداوله في الساعات الماضية حول وجود بنزين مغشوش ومخلوط في السوق المصري هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مشددًا على كونه قد تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت بدورها تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه ثبت عدم صحة هذه الشائعات جملةً وتفصيلًا.

وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، بأن الوزارة قد أكدت بان هناك إجراءات دورية تتم بشكل شبه يومي وسحب عينات عشوائي من مختلف محطات الوقود، وذلك من أجل تحليلها بواسطة خبراء الوزارة في المعامل التابعة لها، ومشيرة إلى كون الوزارة تتأكد بشكل يومي من هذه العينات ومن مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، وكذلك من رقم الأوكتان الخاص بكل نوع من أنواع البنزين.

وأشارت وزارة البترول، بأن عملية إنتاج وضخ البنزين في محطات الوقود بمصر تتم بكفاءة عالية للغاية، وذلك بالإضافة إلى مطبقة البنزين  المستورد للمواصفات القياسية المصرية.

وختمت الوزارة تصريحاتها لتطلب المواطنين بضرورة عدم الإنسياق وراء مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى التلاعب بأمن الوطن، مؤكدة بانه من الممكن أن يتقدم المواطن بشكواه في حالة التشكك في جودة الوقود الموجود في أي من محطات التموين والخدمة المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

قد يهمك أيضا

التعليقات