المالية توجه تحذير أخير لكل ملاك الوحدات والشقق السكنية في مصر

المالية توجه تحذير أخير لكل ملاك الوحدات والشقق السكنية في مصر
الإسكان

قالت سامية حسن رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن رئيس المحكمة الدستورية قد نفى بشكل قاطع وجود أي بطلان لقضية قانون الضرائب العقارية، مشيرة إلى كون الأمر قد حسم بصورة نهائية، وأخر موعد لسداد الضريبة العقارية دون غرامات يوم 15 أغسطس الجاري.

وقال سامية حسن، بأن المواطن الذي يملك شقة تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه سوف يدفع ضريبة عقارية على الشقة أو الوحدة التي يمتلكها، وذلك في الوقت الذي سيحصل فيه المواطن الذي يملك وحدة سكنية واحدة على إعفاء ضريبي في حالة كانت هذه الوحدة لا تتجاوز الـ 2 مليون جنيه.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب العقارية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، والذي يذاع عبر قناة دي إم سي مساء يوم الأمس، بأن غرامة عدم سداد الضريبة العقارية تساوي نحو 14% أو 16% من قيمة الضريبة المستحقة، لذلك يجب على المواطنين ضرورة الذهاب إلى مصلحة الضرائب العقارية، من أجل سداد الضريبة في الموعد المحدد تجنبًا لوضع غرامات عليها.

وكانت مصادر داخل الضرائب العقارية قد أشارت بأن المواطن الذي يملك وحدة سكنية أقل من 2 مليون جنيه عليه أن يذهب إلى المصلحة من أجل إثبات ذلك والحصول على ورقة بالإعفاء الضريبي.