التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. الحكومة: ندرس زيادة ساعات العمل في هذه المؤسسات الحكومية
الموظفات

كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الحديث حول قرار خفض عدد أيام العمل لموظفي الدولة، يجب أن يتم وضعه في مكانه الصحيح، مشددًا على كونه قرار خفض ساعات وأيام العمل سوف يقتصر على بعض المؤسسات الحكومية فقط، وليس كل المؤسسات كما يعتقد البعض.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة منذ قليل: ” قرار خفض عدد أيام العمل سيكون مقتصرًا على بعض المؤسسات الحكومية فقط، وهو أمر في غاية الأهمية ويجب أن يعرفه الجميع، وكذلك نحن ندرس زيادة عدد ساعات العمل في المؤسسات التي يتعامل موظفوها بشكل مباشر مع المواطنين مثل مصلحة الشهر العقاري”.

وأوضح الدكتور صالح الشيخ في تصريحاته، بأن القرار حتى الآن في مرحلة الدراسة، والأمر محكموم بإطار تشريعي، فعلى سبيل المثال، القانون يحدد نحو 42 ساعة في الأسبوع كحد أقصى لساعات العمل، وللقرار أيضًا عدة جوانب اجتماعية واقتصادية وثقافية أخرى، يجب أن يتم مراعاة عند إقرار القانون الجديد من جانب الحكومة المصرية”.

ويذكر بأن عدة مصادر إعلامية قد أشارت بأن الدولة تفكر في الوقت الحالي في تخفيض عدد ساعات وأيام العمل في عدة مصالح حكومية، وكذلك فرض نظام الشيفتات والورديات في مصالح آخرى.

قد يهمك أيضا

التعليقات