التخطي إلى المحتوى
أعرف قيمة الضريبة العقارية المستحقة على شقتك ووحدتك السكنية من خلال هذا الموقع
الضريبة العقارية

كشفت وزارة المالية منذ قليل بأنها قد خصصت موقع إلكتروني، وذلك من أجل الإستعلام عن قيمة الضريبة العقارية المستحقة على ملاك العقارات والشقق في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك دون عناء الذهاب إلى مأموريات ومصلحة الضرائب العقارية، وهذا عن طريق الدخول إلى الموقع التالي.. من هنا 

وقالت الوزارة بأنها قد خصصت كذلك مركز اتصال رئيسي بخط مباشر برقم (0235317323)، ملحق بعشرة خطوط فرعية، للرد على تساؤلات الممولين في المواعيد المحددة من 9 صباحًا، حتى 9 مساءً طيلة أيام الأسبوع.

وذكرت وزارة المالية في تصريحاتها، بانها قد أعطت مهلة لكل الممولين، وذلك من أجل الذهاب إلى المصلحة حتى يوم 15 أغسطس، من أجل سداد قيمة الضريبة المستحقة وتقديمالإقرارات، دون التعرض للغرامة التي سيتم فرض على المواطنين الذين لم يسددوا الضريبة العقارية.

ويذكر بأن القانون يعفي المواطنين الذين لا تتعدى قيمة واحدتهم السكنية الـ 2 مليون جنيه، ولكن أصحاب هذه الوحدات يجب عليهم التقدم للمصلحة وذلك من أجل الحصول على الإعفاء الضريبي.

وكذلك يسمح القانون لمن يمتلك أكثر من وحدة سكنية أن يحصل على إعفاء على واحدة منهم باعتبارها وحدة سكنية، إذا كان سعرها أقل من 2 مليون جنيه، على أن يسدد الضريبة على الوحدات الأخرى، بحسب ما ينص عليه القانون.

قد يهمك أيضًا

التعليقات