عاجل.. وزارة البيئة تكشف عن الرسوم الجديدة لـ جمع القمامة من المنازل

عاجل.. وزارة البيئة تكشف عن الرسوم الجديدة لـ جمع القمامة من المنازل

أكدت الدكتور “ياسمين فؤاد” وزيرة البيئة بأن الوزارة تجهز الآن مقترح من أجل إعادة تسعير رسوم جمع القمامة من المنزل، مشيرة إلى كون المقترح الجديد تبدأ الأسعار فيه من 4 جنيهات وحتى 24 جنيها بشكل شهري، مشددة على كون المقترح لازال قيد الدراسة.

وذكرت الوزيرة بأن الهدف من هذا المقترح هو تحسين الخدمة التي يتم تقديمها إلى المواطن في السنوات المقبلة بحسب تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء تصريحات الوزيرة أمام الصحفيين وذلك أثناء مشاركتها  في مؤتمر التجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقد حاليا في شرم الشيخ، لتؤكد بأن قانون النظافة الجديد جاري الآن مناقشته، وذلك تمهيدًا لإقرار الرسوم الجديدة بهدف الحفاظ على البيئة

وذكرت المصادر داخل وزارة البيئة، بأن تطبيق القانون الجديد قد يكون خلال الفترة المقبلة، ولكن حتى هذه الحظة لم يتم بعد إقرار القانون، ولكن قد تم الإتفاق بأن تكون قيمة جمع القمامة من المنزل تبدأ من 4 جنيهات، وذلك في الأحياء الشعبية، وتصل إلى نحو 24 جنيه في الأحياء الراقية.

وأشارت مصادر إعلامية بأن تطبيق القانون سيتم بعد عرضه بشكل رسمي على مجلس النواب لمناقشته وإقراره وكذلك على مجلس الوزراء في البداية لتحديد موعد بداية العمل به.