عاجل.. هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة جوية” ستضرب مصر اليوم الأحد

عاجل.. هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة جوية” ستضرب مصر اليوم الأحد
الطقس في مصر

كشف مصدر رسمي داخل هيئة الأرصاد الجوية، بأن ظاهرة جوية ستضرب مصر خلال الأيام المقبلة، وستبدأ من اليوم الأحد الموافق 5 أغسطس الجاري، حيث سترتفع الرطوبة إلى نسب غير معتادة وقد تصل إلى نحو 85%، وهو الأمر الذي يجعل المواطن يشعر بإرتفاع حرارة الجو، وهذا على الرغم من كون درجات الحرارة ستكون في معدلاتها الطبيعية بين 36 و37 درجة مئوية على الأكثر خلال شهر أغسطس الجاري.

الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأن شهر أغسطس بالكامل سوف يشهد إرتفاع كبير في الرطوبة، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تحذر المواطنين من التواجد في الغرف المغلقة، وكذلك ضرورة الإهتمام بتهوية المنازل خلال هذه الفترة.

وكشف الدكتور عبد العال في حديثه، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد كذلك ظهور الشبورة المائية بشكل كثيف، وذلك على الطرق الصحراوية والسريعة، وعلى الأخص خلال ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي يقلل من الرؤية، لهذا فإن قائدي السيارات عليهم الإلتزام التام بتعليمات هيئة المرور.

وختم مصادر هيئة الأرصاد توقعاتها بخصوص طقس اليوم الاحد، لتؤكد بأنه سيكون حار على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وسيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.