عاجل.. نجل “أسامة بن لادن” يوجه رسالة إلى العالم: “سأخذ بـ الثأر لوالدي” !

عاجل.. نجل “أسامة بن لادن” يوجه رسالة إلى العالم: “سأخذ بـ الثأر لوالدي” !
أسامة بن لادن ونجله

نشرت صحيفة جارديان البريطانية حوار مطول مع “علياء غانم” والدة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، والتي تحدث فيه عن حياة إبنها منذ طفولته، وكذلك عن آخر لقاء جمعها مع “أسامة بن لادن” قبل نحو 20 عام من الآن، وكذلك تحدثت علياء غانم عن حمزة بن لادن نجل أسامة، والذي أتخذ قراره ليكون خليفة لوالده في قيادة تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة، بأن أيمن الظواهري الزعيم الحالي للتنظيم قد عهد إلى حمزة بن لادن بمنصب قيادي في تنظيم القاعدة وذلك من نحو عام من الآن، وهذا ع الرغم من صغر سنه مقارنة بقيادات أخرى في التنظيم

ويذكر بأن حمزة بن لادن مواليد 1989، وهو نجل أسامة بن لادن رقم 15 من وسط 20 أخ آخرين، وظل حمزة بجانب والده في أفغانستان حتى تعلم إستخدام السلاح.

وبعد أحداث 11 سبتمبر، أنتقل حمزة مع النساء والأطفال وقتها إلى جلال أباد، ومن ثم إلى إيران، وظلوا هناك قيد الإقامة الجبرية  إلا أنه تمكن من التواصل مع أبية بعد ذلك.

وعثرت القوات الأمريكية على ورقة تؤكد بأن أسامة بن لادن قد آخذ عهد على نجله “حمزة”، بأن يكون ماضي في طريق “النصر أو الشهادة” وذلك بحسب ما ذكرته موقع الحياة اللندنية، وهذا بالإضافة إلى نشر تصريحات لحمزة تؤكد بأنه عازم على أن يصل إلى أعلى المناصب في التنظيم ليكون خليفة لوالده.