عاجل.. الأرصاد تطلق بيان هام وتحذر المواطنين من ظاهرة ستحدث اليوم السبت

عاجل.. الأرصاد تطلق بيان هام وتحذر المواطنين من ظاهرة ستحدث اليوم السبت
الطقس

كشفت مصادر رسمية داخل هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم السبت سوف يشهد إرتفاع كبير في إحساس المواطن بالحرارة، وهو الأمر الناتج عن ظاهرة إرتفاع الرطوبة إلى درجات غير معتادة قد تصل إلى نحو 85%، ولذلك يجب على المواطنين عدم التواجد في الأماكن المغلقة لفترات طويلة، وكذلك يجب على المواطنين محاولة تهوية المنازل بالشكل الصحيح خلال الفترة المقبلة وبالتحديد اليوم السبت.

وذكرت التقارير الإعلامية نقلًا عن هيئة الأرصاد الجوية، بأن الأخيرة تتوقع أن يسود اليوم طقس معتدل بعض الشيء على السواحل الشمالية، وسيكون حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية كذلك أن تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أيضًا أن تقل الرؤية في الصباح الباكر على الطرق الصحراوية والسريعة بالتحديد، وذلك بسبب الشبورة المائية، وعلى الأخص في شمال البلاد والوجه البحري.

وقال الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد في تعليقه عن ظاهرة إرتفاع الرطوبة اليوم السبت: “شهر أغسطس ستكون درجات الحرارة به غير مرتفعة إلا أن نسب الرطوبة به مرتفعة للغاية، وهو أمر سوف يلاحظه المواطن. وتصل نسب الرطوبة لأكثر من 80% على القاهرة والوجه البحري.

وأكد الدكتور شاهين في تصريحاته، بأن إرتفاع الرطوبة سوف يجعل المواطن يشعر بحرارة الجو حتى مع عدم حدوث إرتفاع في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يجب أن يحاول المواطن التعامل معه خلال أغلب أيام الشهر الجاري.