فضيجة جديدة تضرب وزارة التعليم.. طالبة حاصلة على 60%: “بدلوا إجابتي والنتيجة مزورة”

فضيجة جديدة تضرب وزارة التعليم.. طالبة حاصلة على 60%: “بدلوا إجابتي والنتيجة مزورة”
الطالبة أميرة

منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة منتصف الشهر الحالي، تعيش أسرة الطالبة “أميرة إبراهيم” حالة من الصدمة والذهول، وذلك بعدما حصلت الطالبة المتفوقة على مجموع 60%، ورسوبها في ثلاث مواد وهو الأمر الذي يعني بأن الطالبة لن تتمكن من الإلتحاق بكليات القمة كما كانت تحلم وبالتحديد بكلية الطب، ولكن لماذا حصلت الطالبة على هذا المجموع، في الوقت الذي كان فيه البعض يتوقع لها نجاح باهر والظهور بين الأوائل على مستوى المحافظة والمديرية.

تفاصيل ما حدث من وجهة نظر الطالبة “أميرة إبراهيم”، بأن أوراق إجاباتها قد تم تغيرها، مشيرة إلى كون النتيجة قد تم التلاعب بها لمصلحة أشخاص آخرين على حد وصفها.

وقال أميرة في تصريحات خاصة لإحدى الصحف اليومية منذ قليل:

“أنا مصابة بذهول بعد ما كنت اتوقع سماع اسمي ضمن الأوائل لتاريخي المتفوق في السنوات الدراسية السابقة وفوجئت بحصولي على مجموع ٦٠٪ فضلا عن رسوبي في مادة الكيمياء والأحياء والفيزياء ولثقتي في إجابتي لجأت للتظلم والكشف عن أوراق إجابة جميع المواد الدراسية في الكنترول المخصص لذلك والمعلن عنه من مديرية التربية والتعليم”.

“كانت المفاجئة عندما اطلعت على أول ورقة بمادة الجيولوجيا أن الإجابات الموجودة بالأوراق لا تشبه خطى رغم أن البيانات الشخصية بخطى الصحيح ثم اطلعت على ورقة الإجابة الخاصة بمادة الاحياء والفيزياء والكيمياء واكتشفت نفس الأمر جميع البيانات الخارجية بخطى وورقة الإجابة لا تخصني فصرخت بعد ما تبينت أنه تم استبدال أوراقى ودونت جميع ملحوظاتى في ورقة تظلم”.

وتحدث عم الطالبة ويدعى “محمد الشندال” عن نجلة شقيقه ليؤكد بأنه طالبة ملتزمة ومتفوقة، وتحصل دومًا شهادت التقدير والمراكز الأولى في مراحل التعليم المتخلفة، مؤكدًا بأن أميرة قد حصلت على نسبة 97% في الصف الأول الثانوي، وحصلت على 96.7% في الصف الثاني الثانوي.

وأوضح “الشندال” في حديثه حول هذه الواقعة، ليؤكد بأن العائلة قد أصيب بصدمة، وذلك بعدما كان الجميع متيقن بأن ستكون من أوائل الثانوية العامة وسوف تلحق بكلية الطلب.

وختم عم الطالبة “محمد الشندال”حديثه ليؤكد بأن الأسرة قد وكلت محامٍ من أجل رفع دعوى قضائية للمطالبة بإستدعاء خبير خطوط، للكشف عن أوراق الإجابة والتحقيق مع المسؤولين عن تلك الواقعة، مؤكدًا بأن الأسرة قد تعهدت بأن تطالب بحق أميرة إلى حين عودته ولا تراجع عن هذا الأمر على الإطلاق.

وحتى هذه اللحظة لم تصدر أي جهة رسمية في وزارة التعليم أي تصريحات حول هذا الأمر، ولكن مصادر مقربة من الوزارة قد أكدت بأن تعليمات قد صدرت من قبل الدكتور طارق شوقي بضرورة متابعة مثل هذه الأمور والرد عليها والبحث فيها، ومشيرة إلى كون الوزير قد تعهدت بأن كل طالب تقدم بتظلم سوف يحصل على حقه في حالة ما إذا كان له حق في ذلك.