عاجل وبالتفاصيل.. الحكومة تدرس تقليل عدد أيام العمل لموظفي الدولة.. ولكن هل سيؤثر ذلك على المرتبات؟

عاجل وبالتفاصيل.. الحكومة تدرس تقليل عدد أيام العمل لموظفي الدولة.. ولكن هل سيؤثر ذلك على المرتبات؟
موظف

كشفت صحيفة الوطن المصرية في عددها الصادر اليو، بأن مصادر حكومية قد أكدت بأن هناك مقترح جاد من أجل دراسة تقليص عدد  أيام عمل موظفى الجهاز الإدارى للدولة، وذلك من أجل تخفيف حدة الأزدحام المروري، وتقليل الإنفاق الحكومي في الجهاز الإداري للدوة.

وكشفت المصادر، بأن قرار عاجل قد صدر من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى صالح عبدالرحمن، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بتشكيل لجنة برئاسته من أجل دراسة هذا الأمر في أقرب وقت ممكن، مشددة على كون تقليص عدد أيام العمل سيكون لجهات معينة، وهذا دون المساس بأجور العاملين، ودون الإخلال بمهام العمل وأداء الخدمات للمواطنين فى مواعيدها.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن 4 سيناريوهات متوقع حدوثها في هذا الشأن، ولكن المتوقع الأقرب هو جعل العمل 4 أيام فقط في الجهاز الإداري للدولة، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى خفض الإنفاق وتوفير استهلاك الطاقة، وتخفيف الضغط المرورى على شوارع القاهرة بالتحديد،  لكن حتى الآن لازالت كل هذه الأمور قيد الدراسة.

وأشارت المصادر، بأن هناك مقترحات أخرى قد تم تقديمها بخصوص هذا الشأن، ومن المتوقع أن تكشف اللجنة التي تم تشكيلها بتكليف من رئيس مجلس الوزراء عن نتائج ما توصل إليه في القريب العاجل.