التخطي إلى المحتوى
حقيقة إنتشار “بنزين مغشوش” في مختلف محافظات الجمهورية.. وأول رد من الحكومة
البنزين في مصر

في الساعات الماضية ظهرت أنباء وشائعات حول إنتشار “بنزين مغشوش” في مختلف محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي كان يستوجب وجود رد من قبل الحكومة المصرية متمثلة في وزارة البترول، وذلك من أجل نفي هذه الشائعات، وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام في مصر.

وقال مركز معلومات مجلس الوزراء بأنه في ضوء ما تداوله من صور تفيد بإنتشار بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات تمويل السيارات بالوقود، فقد تواصل المركز مع الحكومة المصرية متمثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي قامت بدورها بنفي هذا الأمر تمامًا، وهو الأمر الذي يثبت عدم صحة هذه الشائعات جملة وتفصيلا.

وأوضح المصادر الحكومية بأن هناك إجراءات دورية تتم بصفة دائمة لسحب عينات عشوائية من محطات الوقود لتحليلها، مؤكدة بأن وفقًا لنتائج هذه التحاليل يتم ضخ البنزين في محطات الوقود في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بالإضافة إلى التأكد من مطابقة البنزين المستورد للمواصفات القياسية المصرية.

وقالت المصادر الحكومية، بأنه لا يوجد أي إحتمالية لوجود بنزين مغشوش في السوق الصري، مؤكدة بأن الجهات الرقابية في مصر تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل التأكد من جودة المنتج وعدم وجود أي تلاعب فيه، وكذلك يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص يخالف هذه التعليمات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات