قرار مفاجئ للشعب المصري لمواجهة مشكلة الانفجار السكاني

قرار مفاجئ للشعب المصري لمواجهة مشكلة الانفجار السكاني
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-17 04:08:17Z | | Lÿÿÿÿ

تعلن وزارة الصحة عن مبادرتها الجديدة تحت شعار “طفلين وبس” لحل مشكلة الانفجار السكاني، حيث تجاوز عدد السكان 99 مليون نسمة، وتعمل الحكومة بجهد لتحديد المحافظات التي بها زيادة في عدد السكان، علما بأن الهدف من هذه المبادرة هو تقديم تعليم وخدمات أفضل.

وأكدت أستاذة الاجتماع في جامعة عين شمس الدكتورة “سامية خضر” علي وجود سبل تحفيز للمواطنين للبدء في هذه المبادرة، كما أنها أشارت إلى فرض عقوبات على من يخالف هذه المبادرة من خلال إنجابه لأكثر من طفلين، وقد ذكرت أن التعداد السكاني يزيد كل عام بنسبة 2 مليون نسمة.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن مبادرة “طفلين وبس” هي من أجل ارتقاء المستوي المعيشي للمواطنين، وقد شارك في هذه الحملة مايزيد عن 5 الآف مركز طبي بجانب 14 ألف رائدة ريفية و العديد من الفرق المركزية المختلفة.

وقد أشار الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في بيان له سابقا أن من أكثر المشاكل التي تواجه مصر هي الزيادة السكانية، وبين أنه لا يجب إنجاب كثير من الأطفال مادام ليس للفرد القدرة على الإنفاق، وذلك بهدف حصول أبنائنا علي تعليم وصحة وخدمات جيدة، وأشار إلى ضرورة وجود حملات توعية للأفراد لحل مشكلة الزيادة السكانية.