مصر فايف

كشف لغز مثلث برمودا واختفاء السفن

كشف لغز مثلث برمودا واختفاء السفن

كشفت مجموعة من علماء جامعة ساوثهامبتون البريطانية لغز اختفاء السفن البحرية بمثلث برمودا، والذي يمتد من غرب المحيط الأطلنطي من ولاية فلوريدا الأمريكية إلى جزيرة برمودا و جمهورية بويرتو ريكو في البحر الكاريبي، ويعتبر مثلث برمودا أو مثلث الشيطان كما يطلق عليه من أكثر المناطق رعبا في العالم حيث لقي أكثر من ألف شخص مصرعهم في هذه المنطقة على مدى 100 عام،  وقد اختفوا في غموض تام، ألا انه وأخيراً تم الوصول إلى حل لأصعب الألغاز في العالم.

حيث وصل العلماء البريطانيين إلى حل لهذا اللغز، حيث يرجحون إلى أن اختفاء السفن يرجع إلى الأمواج المحيطية الكبيرة والتي قد يصل ارتفاعها إلى 30 مترا، حيث تتكون الأمواج من العدم في هذه المنطقة عندما تتقابل ثلاثة أعاصير مكونة أمواج قاتلة قادرة على إغراق أضخم السفن.

وتظهر هذه الأمواج من العدم بدون أي مقدمات والتي قد تضرب فجاه وبضغط يقارب 100 طن للمتر المربع أي أضعاف أضعاف ما قد تتحمله السفن الحديثة.

اقرأ أيضاً :-

وقد قام العلماء بتجربة  ليثبتوا بها صحة نظريتهم، حيث صمموا نموذج على غرار  سفينة ضخمة  اختفت في مثلث برمودا عام 1918، وتمكنوا من خلال هذا النموذج و الأمواج المدمرة التي استطاعت تدمير السفينة إلى استنتاج هذه النظرية .