التخطي إلى المحتوى
قرار “تاريخي” من الرئيس السيسي بشأن قطاع غزة.. وفرحة عارمة للمواطنين هناك
قطاع غزة

كشفت مصادر أمنية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليمات عاجلة بشأن رفع المعانأة عن سكان قطاع غزة، وذلك بعد قرار إسرائيل بمنع دخول الوقود والغاز عبر معبر كرم أبو سالم، وذلك بدءًا من الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر.

ليأتي القرار التاريخي من الحكومة المصرية بإرسال نحو 45 شاحنة محملة بالبضائع والوقود معبر رفح البرى متوجهة إلى غزة في الساعات المقبلة، وذلك كنوع من المساعدة البسيطة من الحكومة المصرية للأشقاء في غزة لمواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم في الوقت الراهن.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر أمنية، بأن السلطات المصرية قد وافقت بشكل رسمي على إستمرار عبور عبور الفلسطينيين من وإلى مصر، وذلك مع قرار بإستمرار فتح معبر رفح حتى الخميس المقبل، وذلك في ظل وجود تأكيدات من قبل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة، بأن نحو 3321 حاجاً سيغادرون القطاع إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، عبر معبر رفح، بدءاً من غد الجمعة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أصدرت قرار عاجل صباح اليوم، وذلك بشأن منع دخول الوقود إلى قطاع غزة، وهو الأمر الذي فجر حالة من الغضب والإستياء ليس فقط في فلسطين بل في عدة دول حول العالم، وكانت مصر أول دولة تقدم الدعم والمساعدة لقطاع غزة وقررت فتح مد المعبر لأسبوع قادم وذلك من أجل أن يتم عبور الحالات الحرجة من وإلى مصر خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات