التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. تفاصيل مثيرة وراء القبض على “وزير سابق” في أوروبا وتسليمه للسلطات المصرية
الشرطة الإيطالية

أكد محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، بأنه الآن محتجز من قبل الشرطة الإيطالية والتي قامت بإعتقاله قرب مدينة كاتانيا الإيطالية مساء يوم أول أمس الثلاثاء، مشددًا على كونه قد تم إخباره بأنه سوف يتم تسليمه للسلطات المصرية.

وعبر تغريدة قصيرة على موقع تويتر، قال محمد محسوب: “”الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ ٣ ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمي.. وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي”.

ويذكر بأنه وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي من قبل السلطات الإيطالية أو المصرية حول حقيقة إحتجاز محمد محسوب أو حقيقة القبض عليه، وكذلك لم يتم إصدار أي معلومات حول التهم التي تم توجيهها إلى محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية الأسبق.

وكان محمد محجوب قد تم إدراج إسمه في العديد من القضايا وذلك منذ رحيله عن منصبه مع عزل الرئيس الأسبق “محمد مرسي” في شهر يوليو 2013، وكذلك قد تم إدراجه في قوائم الإرهابين وتم وضعه إسمه ضمن قائمة الممنوعين من السفر، وقائمة الإنتظار.

وفي سبتمبر 2013، أيدت محكمة الجنايات بالقاهرة قرار التحفظ على أمواله وسط 25 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ووزراء سابقين في حكومة هشام قنديل، وكذلك صدر حكم غيابي ضده من المحكمة نفسها لمدة بالحبس لمدة 3 سنوات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات