التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة يٌسعد ملايين المصريين في الخارج
المصريين

كشفت السفير “نبيلة مكرم” وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بأن الوزارة كانت قد تلقى كميات كبيرة من الشكاوى والطلبات التي تتعلق بإجازات المصريين في الخارج، مشددة على كون بعض المحافظات كانت قد رفضت تجديد إجازات المصريين في الخارج، وهو الأمر الذي فرض على وزارة الهجرة بذل مجهود مضاعف، والحديث أمام مجلس المحافظين للمطالبة بالموافقة على السماح لكل المصريين العاملين في الخارج بتجديد الإجازات الخاصة بهم، وتم عرض كل هذه الأمور على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم الذي يذاع عبر فضائية الحياة منذ قليل، قالت السفيرة نبيلة مكرم، بأن قرار الحكومة اليوم بمد إجازات المصريين في الخارج هو “قرار تاريخي” على حد وصفها، مشيرة إلى كون هذا القرار قد أدخل على السعادة على قلوب الملايين من المصريين العاملين بالخارج.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، بأن هذا الأمر هو أقل شيء يمكن تقديمه للمصريين في الخارج الذين يعدوا كسفراء لمصر في كل مكان حول العالم.

وقالت وزيرة الهجرة في منتدى جاء تحت عنوان “المصريين بالخارج” والذي أنطلق أول أمس، بأن الوزارة قد أطلقت مبادة “أجازتك في وطنط”، وذلك من أجل تشجيع المصريين على قضاء فترة الأجازة في مصر، ودعم السياحة المصرية، وذلك في الوقت الذي خرج فيه المنتدى بعدة توصيات من بينها مطالبة البنك المركزي بتقسيط الجمارك لسيارات المغتربين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات