التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تؤكد: سنعلن عن مفاجأة سارة للمواطنين خلال ساعات
المواطنين في مصر

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، حيث أكد الدكتور “هشام عرفات” وزير النقل، بأن الوزارة بصدد الإعلان عن مفاجأة سارة لكل ركاب مترو الأنفاق، وبالتحديد ركاب الخط الأول “المرج – حلوان”، وذلك في الساعات المقبلة من صباح الأربعاء الموافق الأول من شهر أغسطس الجاري.

وكشف الدكتور هشام عرفات، بأن الوزارة سوف تكشف عن تلك المفاجأة والتي من المتوقع أن تساعد بشكل كبير في حل مشاكل مترو الأنفاق على حد وصفه، مشددًا على كون وزارة النقل قد بدأت خطة موسعة من أجل تطوير البنية الأساسية للمترو بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

وذكرت تقارير صحفية نقلًا عن الدكتور هشام عرفات وزير النقل في الحكومة المصرية، بأن خطة التطوير تشمل كلًا من كهربة الإشارات، وكذلك إدخال نظم التحكم المركزي إلى مترو الأنفاق، وتطوير نظم الاتصالات في المترو، وتجديد القضبان، وإدخال قطارات جديدة الخدمة، بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه، وستنفذ الخطة على مدار 6 سنوات.

وصرح عرفات منذ قليل لجريدة الوطن المصرية، بأن الخط الاول للمترو لم يشهد أي تطوير أو تحديث على مدار الـ 30 سنة الماضية، مؤكدًا بأن الخط الأول قد وصل إلى حالة متردية للغاية، أجبرت الوزارة على التدخل من أجل وضع خطة لتطويره بشكل شامل.

قد يهمك أيضا

التعليقات