عاجل.. إحالة 7 مسؤولين كبار في الدولة إلى محاكمة عاجلة صباح اليوم

عاجل.. إحالة 7 مسؤولين كبار في الدولة إلى محاكمة عاجلة صباح اليوم
الشرطة المصرية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قررت النيابة الإدارية إحالة 7 مسؤولين في مشيخة الأزهر الشريف للمحاكمة التأديبية، وذلك بعد ثبوت إرتكابهم لمخالفات مالية وإدارية جسيمة، وذلك في أعمال ترميم بيت الشباب للبنين والتابع للأزهر الشريف في مدينة 15 مايو، مشيرة إلى كون الإتهامات قد شملت كلًا من أعضاء لجنة الترميم، وبعض مهندسي الترميمات، وكذلك رئيس قسم الأساسيات بالإدارة الهندسية، ومراجع المستخلص الختامي، ورئيسس لجنة الإستلام النهائي. والمشرف على أعمال الترميم.

وذكرت المصادر، بأن النيابة الإدارية قد وجهت تهم إلى جميع المتهمين في تلك القضية بأنهم لم يؤدوا أعمالهم المنوط بها بأمانة وحرص، وقد خالفوا كل القواع الخاصة بالمناقصات والمزايدات، وقد أهملوا العمل وهو الأمر الذي ترتب عليه ضياع حق من الحقوق المالية للدولة.

وكانت التحقيقات قد كشفت بأن بعض المتهمين لم يراعوا الدقة في أداء عملهم، وقد تم تحرير عدة ملاحظات من قبل اللجان المختصة على آلية تنفيذ بعض بنود المقايسة، وهذا بالإضافة إلى كون البعض الآخر من المتهمين لم يتخذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الملاحظات وقاموا بإستلام المبانى وهي في حالة غير جيدة على الإطلاق.

وأشارت التحقيقات، بأن قد تم صرف بعض البنود على الرغم من كونها غير واردة في مقايسة الأعمال أو موافقة السلطة المختصة على تنفيذه.