بعد قراراها الأخير.. أزمة بين الصعيد ووزارة المالية.. والمواطنين يطالبون السيسي بالتدخل

بعد قراراها الأخير.. أزمة بين الصعيد ووزارة المالية.. والمواطنين يطالبون السيسي بالتدخل
الصعيد

كشف عدد كبير من المستثمرين في محافظات الصعيد عن إستيائهم من قرار وزارة المالية ومصلحة الضرائب العقارية، وذلك بشأن تحصيل الضريبة العقارية على المصانع، وهو الأمر الذي يحتاج إلى إعادة النظر بحسب رؤية مستثمرو الصعيد، والذين طالبوا بضرورة أن يتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي أو رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك من أجل إلغاء الضرائب العقارية التي تم فرض على كافة المباني والمنشآت الصناعة في مدن الصعيد المختلفة.

وأكد المستثمرون في الصعيد، بأن قرار الضريبة العقارية قد جعل الجميع في ورطة حقيقة، خاصة في ظل مطالبات مأموري الضرائب لهم بضرورة الإسراع في دفع الضريبة العقارية والتهديد بتنفيذ الحجز الإداري على المنشآت التجارية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى إغلاق هذه المصانع وتسريح العمالة.

ويقول رئيس جمعية مستثمري سوهاج “محمود الشندويلي”، بأن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عليها إعادة النظر من جديد في هذا القرار، مشددًا على ضرورة أن يتم الإستماع إلى نداءت المستثمرين في مختلف مدن الصعيد والتي تطالب بإلغاء الضريبة العقارية على المصانع.

وعلق الشندويلي على هذا الأمر قائلًا: “الصعيد يحتاج إلى نظرة خاصة من قبل مسئولي الحكومة، فلا يمكن أن تحدث أي نهضة على أرض الصعيد عن طريق تطبيق مثل هذه الضرائب على المستثمرين وأصحاب المصانع”.

وأكمل رئيس جمعية مستثمري سوهاج حديثه ليؤكد بأنه لا ينكر بأن مصانع الصعيد قد تحصلت على بعض الحوافز في الفترة الأخيرة مثل الإعفاءات والتسهيلا، ولكنه من غير المقبول أن يتم منح التسهيلات وفي المقابل يتم فرض ضرائب تعجيزية تجعل الكثير من المستثمرين يفكرون في غلق مصانعهم.