وزير التموين يعلن موعد بدء إضافة المواليد الجدد وخطوات التسجيل

وزير التموين يعلن موعد بدء إضافة المواليد الجدد وخطوات التسجيل
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، في مؤتمرا صحفيا عقده اليوم، أن هناك فئات مستهدفة، وهى الأولى بالرعاية، مثل أصحاب المهن غير الدائمة، والمرأة المعيلة، والضمان الاجتماعى، والموظف بعقد حتى 2500 جنيه، والمعاشات حتى ألفي جنيه، وقال مصيلحي أن هذا القرار بتحديد الفئات التي تستحق التموين جاء بعد دراسات كثيرة، مما سيزيد دعما كبيرا للبطاقات، وأنه لن يُسمح بزيادة الدعم لأي فرد  لا يستحق.

وأوضح القرار الضوابط والآليات لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وذلك بدءاً من غدًا الأربعاء، 1/8/2018 وحتى 31/10/2018 ، وقد حددت المواليد المدرجة في التموين من 1/1/2006  وحتى 31/12/2015 .

وأضاف الوزير، أنه يمكن للمواطن أن يصحح بياناته بنفسه من خلال الدخول إلى موقع تحيا مصر، كما يمكن أن تساعده الوزارة.

وقال الوزير، أن الوزارة لديها مكاتب لا ترقى إلى تقديم الخدمة للمجتمع وجاري العمل على تطويرها من خلال خطة، وأشار أن كافة المكاتب ستعمل كإستلام ورقي.

موعد التقدم بالأوراق إلى مكاتب التموين بالجمهورية

وأضاف مصيلحي، أنه بدءا من الأسبوع القادم سيتقدم أولا المواطنون الذين تبدأ بطاقتهم من اليمين بالرقم صفر، لأنها بطاقات شبه منظمة.

وقال إن الوزارة قسمت المواطنون بناء على رقم البطاقة، حتى لا يحدث ضغط كبير من المواطنين فى وقت واحد، وأشار إلى أن بعض المكاتب ستعمل دورتين وستقوم بإستقبال إضافة المواليد.

خطوات تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية

بطاقات التموين
بطاقات التموين
  1. يذهب المواطن الذي تبدأ بطاقته من اليمين برقم صفر للتسجيل، ومعه الأوراق اللازمة لإضافة المواليد.
  2. يأخذ المواطن نموذج من المكتب ويقوم بملئ البيانات فيها (وهو نموذج موجود مسبقا بالمكاتب ومكتوب فى ظهر النموذج الأوراق المطلوبة)،ثم يقدمه للموظف فى المكتب لمراجعته.
  3. يجب كتابة البيانات بخط واضح للقراءة، كما يجب الدقة في كتابة البيانات.
  4. يتم  تسجيل البيانات فى دفتر فى المكتب، بعدها يُعطى للمواطن رقم لمتابعة الطلب.
  5. يأخذ المواطن إيصال موجود فى آخر النموذج.
  6.  سيتم تسجيل البيانات على الكمبيوتر، والتأكد من الرقم القومي قبل إدخالها فى الأجهزة.
  7. أي خطأ فى البياناتسيقوم المكتب بإستدعاء المواطن لتصحيحه.

التواصل عن طريق خدمة الرسائل القصيرة

وأضاف الوزير إنه سيتم التواصل مع المواطنين من خلال الرسائل، عن طريق التواصل والتنسيق مع شركة الرسائل لإستقبال الرسائل من جميع تليفونات المواطنين، ويمكن للوزارة دفع سعر الرسالة، وسيقوم التواصل بين مكتب التموين والمواطنون وذلك بإرسال رسالة له أن يتوجه لمكتب التموين لتصحيح البيانات، وغيرها، من خلال الرقم الخاص به و المسجل فى الورق.

وأوضح معاون وزير التموين ومسئول التواصل الإعلامي، أحمد كمال، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج “صباح دريم”، أن خطة العمل تسير وفقا لجدول زمني يصل إلى 10 أسابيع،  وأن الترتيب يتم حسب الأرقام المدونة على البطاقات، “وهي آخر رقمين من رقم البطاقة، منعًا لتكدس المتقدمين على مكتب التموين.

آخر موعد للتقدم لإضافة المواليد الجدد

وأضاف كمال، أنه قد تم نشر الجدول الزمني المحدد على موقع الوزارة، وأن من يتخلف عن موعد التقديم، فإنه يسمح له بالتقدم آخر أسبوعين خلال شهر أكتوبر، ويتم فحص البيانات المقدمة بدءا من من شهر نوفمبر على أن يُصرف التموين أول شهر ديسمبر، وأن أي بيانات مغلوطة يمكن تصحيحها من خلال الموقع الإلكترونى والذي  ستعلن عنه الوزارة قريبًا.