مصر فايف

منذ قليل.. قرار عاجل من الحكومة الروسية حول العلاقات مع مصر

الرئيس السيسي وبوتين

كشف السفير الروسي في القاهرة “سيرجي كيربيتشينكو” في تصريحات رسمية منذ قليل، بأن الطيران الروسي العارض “الشارتر” سوف يتم إستئناف بشكل طبيعي لشرم الشيخ والغردقة في وقت قريب للغاية.

وقال سيرجي كيربيتشينكو في تصريحات مع وكالة أنترفاكس الروسية مساء اليوم الثلاثاء: “في رأئي الشخصي، أعتقد أننا سنصل حتمًا إلى حقيقة أن الرحلات الشارتر سيتم استئنافها إلى المنتجعات المصرية خلال وقت قريب للغاية، وهو أمر مهم بالنسبة لكلا البلدين”.

وأوضح السفير الروسي في القاهرة خلال تصريحاته، بأنه من الصعب تحديد موعد معين لعودة الرحلات بين مصر وروسيا، وذلك لكون آثار الحادثة لازالت تخيم على الوضم، ولكنه متأكد من كون رحلات الشارتر سوف تعود من جديد خلال فترة قريبة للغاية.

وبحسب ما ذكره سيرجي كيربيتشينكو، فإنه من المحتمل أن تم إستئناف رحلات الطيران العارض بين مصر وروسيا قبل نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى مصر وروسيا تجري الآن مفاوضات ثنائية بين الطرفين، من أجل التوصل إلى حل نهائي لهذا الأمر في القريب العاجل.

وعلق سيرجي كيربيتشينكو على هذا الأمر قائلًا: “من المخطط إجراء رحلات أخرى لخبرائنا هذا العام بالتعاون مع المصريين من أجل تقييم الأمر بصورة نهائية”.