بيان عاجل من وزارة الخارجية حول التهديد بإستخدام القوة العسكرية ضد تركيا

بيان عاجل من وزارة الخارجية حول التهديد بإستخدام القوة العسكرية ضد تركيا
مصر وتركيا

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان عاجل من أجل توضيح حقيقة التصريحات الصحفية المنسوبة إلى السفيرة “مي محمد طه” وهي سفيرة مصر لدى قبرص، والتي تقول بأن مصر سوف تستخدم القوة العسكرية ضد تركيا، في حالة قيام الأخيرة بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وقال المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن كل ما يقال بخصوص هذا الشأن هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة مشددًا على كون كل التصريحات التي تم نسبها إلى السفير “مي محمد طه” لم تخرج منها وهي مجرد شائعات أطلقتها بعض الصحف لأهداف خاصة.

وقال أبو زيد في تصريحات لشبكة بي بي سي البريطانية منذ قليل: “السفيرة مي طه محمد، نفت إدلاءها بتلك التصريحات خلال محادثة هاتفية مباشرة معها، ولذلك فنحن في الخارجية المصرية نؤكد بأن تلك التصريحات غير صحيحة على الإطلاق، ولا وجود لها على الإطلاق”.

وكانت قناة تليفزيوينة تركية قد ذكرت يوم أول أمس الأحد، بان السفير مي محمد طه سفيرة مصر لدى قبرص قد قالت تلك التهديدات على حد وصف القناة التركية، خلال مؤتمر “القبارصة بالخارج” الذي أقيم أمس الأول في العاصمة القبرصية نيقوسيا، وضم مندوبين عن مصر والولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في قبرص.