تفاصيل مثيرة وراء ظهور “ثعبان كوبرا” يهاجم المواطنين في الغربية.. وأول قرار من الحكومة

تفاصيل مثيرة وراء ظهور “ثعبان كوبرا” يهاجم المواطنين في الغربية.. وأول قرار من الحكومة
صراع الأفاعي

كشف أهالي قرية “ميت عساس” والتابعة لمركز سمنود في محافظة الغربية، بانهم قد أصيبوا بحالة من الخوف والذعر وذلك بعدما ظهر ثعبان كوبرا وهو يحاول دخول أحد المنازل في القرية، وذلك عقب قيام  مسئولي هيئة الري والصرف بردم أحد المصارف الكبري الرابطة بين محافظتي الغربية والدقهلية في الساعات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي تسبب في إثارة الرعب في قلوب المواطنين بمجرد رؤية هذا الثعبان.

المصادر تؤكد، بان أفراد العائلة التي تملك المنزل الذي حاول الكوبرا إقتحامه، قد نجحت في التحفظ عليه داخل “بيت زجاجي”، وذلك عن طريق بمساعدة بين الأشخاص أصحاب الخبرة في هذا الأمر.

وكان اللواء “علاء يوسف” رئيس مجلس مدينة ومركز سمنود، قد أعلن عن وجود تنسيق كامل بين المجلس وبين وكيل وزارة الصجة الدكتور “محمد شرير” وقوات الحماية المدنية، وذلك من أجل القيام بعدة حملات متكاملة في كافة أنحاء القرية والقرى المجاورة لها.

وأوضح اللواء علاء يوسف في حديثه، بأن كافة أمصال سموم الثعابين موجودة ومتوفرة بحسب ما ذكره مسؤولين في وزارة الصحة بالغربية.

وعن حقيقة وجود إصابات، فقد نفى رئيس مجلس مدينة سمنود وجود أي إصابات بين أهالة قرية “ميت عساس”، وكذلك قريقة “كفر الثعبانية” والتي تقرب بالقرب من المنطقة التي تم ردم الصرف الصحي فيها.

وكان مواطن من قرية “ميت عساس” قد أكد في تصريحات إعلامية، بان الأهالي قد تفاجئوا بظهور ثعبان يتراوح طوله 90 سم، معلقًا على ذلك بقوله: “كلنا إيد واحدة كي نواجه أى أخطار تهدد حياتنا بسبب قرارات المسئولين الذين تسببوا فى ردم المصرف المشئوم وهو ما دفع الثعابين إلى الهرب ومحاولة الدخول إلى منازل أهالي القرية”.