السيسي: “الموضوع ده أمن قومي.. ومينفعش حد يقرب منه” !!

السيسي: “الموضوع ده أمن قومي.. ومينفعش حد يقرب منه” !!
الرئيس السيسي

أكد الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة في الحكومة المصرية، بأن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد أعتبر الكهرباء ومصادر الطاقة “موضوع أمن قومي”، وشدد على ضرورة أن لا يتم المساس بهذا الأمر من قبل أو من بعيد، مشددًا على كون توفير الطاقة اللازمة للمواطن هو أمر لا غنى عنه ولا يمكن أن يشهد أي تخاذل أو تقصير من جانب أي شخص، وذلك بعدما مرت مصر بظروف صعبة على مستوى الكهرباء وإنقطاع التيار بإستمرار في عام 2012 و2013.

وذكر الدكتور محمد شاكر في حديثه، بأن الرئيس السيسي قد أصدر تكليفات رسمية بضرورة أن يتم حل كل المشاكل التي تواجه قطاع الكهرباء في مصر خلال فترة زمنية قياسية، رافضًا بأن يكون هناك أي تأخير في هذا الأمر.

وأشار الدكتور شاكر في تصريحاته خلال تواجده كضيف في برنامج “90 دقيقة” مع الإعلامي محمد الباز على قناة المحور، إلى كون وزارة الكهرباء تبذل الآن مجهودات مضاعفة من أجل الحفاظ على المستوى الذي تم الوصول له في تقديم خدمة متميزة للمواطن في كل وقت حتى في أكثر الأوقات التي يتزايد فيها الضغط والأحمال.

وختم وزير الكهرباء حديثه ليؤكد بأن الرئيس السيسي بنفسه يتابع ويقيم أداء وزارة الكهرباء، وذلك بجانبه قيامه بتقييم أداء كل الوزارات الأخرى، مشيرًا إلى ضرورة أن يشعر المواطن في الفترة المقبلة بتحسن واضح على مستوى تقديم الخدمات خاصة في الوزارات الحيوية كوزارة الكهرباء ووزارة الري.