التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تعلن موعد تشغيل “القطارات الكهربائية” في مصر
القطار الكهربائي

كشف الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، بأنه قد أكد من قبل لوزير النقل الدكتور هشام عرفات ولرئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”، بأن الوزارة جاهزة في أي وقت من أجل تشغيل “القطارات الكهربائية” في مصر خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب وجود فائض من الطاقة الكهربائية يجعل مصر قادرة على إستخدام القطارات الكهربائية أسوة بالدول المتقدمة على مستوى العالم.

وأوضح شاكر في تصريحاته والتي أطلقها مساء اليوم، بأن مصر لديها موقع فريد للغاية يجعلها قادرة على أن تكون محور لنقل الطاقة على مستوى العالم أجمع، مشددًا على كون وزارة الكهرباء تبذل قصارى الجهد من أجل أن تكون مصر جزء لا يتجزأ من منظومة “ربط الطاقة” على مستوى العالم في السنوات المقبلة.

وأشار الوزير في حديثه لبرنامج “90 دقيقة” والذي يذاع عبر فضائية المحور مساء اليوم الأثنين، بأن كل مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والأردن وليبيا والسعودية ومؤخرًا مع جمهورية السودان، تؤكد بأن مصر الآن قد أصبحت تلعب دور هام في منظومة ربط الطاقة على مستوى العالم.

وأكد الدكتور محمد شاكر، بأن أسعار إستهلاك وفواتير الكهرباء في الوقت الحالي أقل من عام 1999 أي منذ نحو 20 عام، مشيرًا إلى كون وزارة الكهرباء تدعم المواطن بشكل كبير ولازال هناك دعم على أغلب أنواع الطاقة الكهربائية التي يتم تقديمها للمواطن في مصر في الفترة الأخيرة.

ونفي وزير الكهرباء في ختام حديثه، بأن يكون هناك أي نية لرفع أسعار الكهرباء في العام المالي الحالي، خاصة بعدما تم رفع الأسعار في شهر يونيو من العام الجاري.

قد يهمك أيضا

التعليقات