عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي يخص ملايين المواطنين.. والمالية تكشف موعد تنفيذه

عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي يخص ملايين المواطنين.. والمالية تكشف موعد تنفيذه
السيسي

كشف الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن الرئيس السيسي قد كلفه بصورة رسمية بالعمل على ضبط “الإنفاق الحكومي” وتعظيم إيرادات الدولة المصرية على مدار السنوات المقبلة، وضرورة السيطرة على العجز والإستدانة من الداخل والخارج، وهذا بالإضافة إلى تطوير مصلحة الجمارك، وكذلك مصلحة الضرائب العامة والضرائب العقارية.

وجاءت تصريحات وزير المالية، بعد لقاء عقد في مركز معلومات مجلس الوزراء، وتحدث فيه عن أهم تكليفات الرئيس السيسي لوزارة المالية، وكذلك أهم الملفات التي يجب العمل عليها من قبل الوزارة في الفترة القادمة.

وأكد معيط في تصريحاته، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى له تكليفات رئاسية بشأن محاولة تقليل المنازعات، وتطوير الأداء في المصالح الحكومية، وهذا بالإضافة إلى العمل على زيادة إيرادات الدولة وهو الأمر الذي ينعكس بكل تأكيد على مستوى معيشة المواطن.

وأوضح معيط في حديثه حول التكليفات الرئاسية، بان وزارة المالية قد بدأت بالفعل في إتخاذ بعض الإجراءات التي تقلل من الإنفاق الحكومي، وذلك من أجل محاولة السيطرة على العجز الذي يضرب موازنة الدولة بشكل سنوي، خاصة لكون ميزانية هذا العام هي الميزانية الأكبر في تاريخ الدولة المصرية عبر كل العصور.