التخطي إلى المحتوى
موعد السوبر الأوربي بين الريال وأتليتيكو 2018 / 8 / 15 والقنوات الناقلة للمباراة
السوبر الأوربي

لخامس سنة علي التوالي، يكون أحد أطراف كأس السوبر الأوروبي فريقا أسبانيا، لكن هذه المرة الوضع مختلف قليلا، حيث أن اللقاء هذا العام سوف يجمع بين طرفي العاصمة الإسبانية مدريد، حيث سوف يجمع اللقاء بين ريال مدريد والأخ الأصغر لمدريد الأتليتيكو، في مباراة هامة للغاية في هذا الموسم، فلعب الفريقان مباريات الدوري الموسم الماضي، وإنتهي اللقاءان بالتعادل، فهذه المباراة ستكون الفاصلة بينهما، بالنسبة للموسم الماضي، وزيادة للمعنويات للموسم القادم.

طريق الريال للبطولة

استطاع الريال من تحقيق بطولة دوري أبطال اوربا العام الماضي، بعد الفوز علي ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل الأهداف كريم بنزيما وهدفان لجاريث بيل، بينما سجل للريدز ساديو ماني، وبهذا الإنتصار حافظ الريال علي اللقب للعام الثالث علي التوالي، وهذا سيكون أول مرة لفريق أن يحتفظ باللقب لثلاث سنوات متتالية، في النظام الحديث للبطولة، حيث استطاع الريال في أخر خمس سنوات أن يحصد اللقب أربع مرات، ففي 2014 فاز باللقب علي حساب أتليتيكو مدريد، وفي 2016 فاز باللقب أيضا علي حساب أتليتيكو مدريد، وفي 2017 فاز باللقب علي حساب يوفنتوس، وفي 2018 فاز باللقب علي حساب ليفربول، وبذلك يصل ريال مدريد إلي البطولة رقم 13 في تاريخه موسعا الفارق مع إسي ميلان صاحب السبع بطولات أوربية .

وتعتبر هذه البطولة هي الاصعب التي حصدها الريال في تاريخه فكان معه في المجموعات كلا من : توتنهام الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني .

ثم قابل الريال في دور الثمانية فريق باريس سان جيرمان، وفي دور ربع النهائي بايرن ميونخ ثم في نصف النهائي اليوفي، وأخيرا ليفربول .

طريق الأتليتيكو للبطولة

لعب الأتليتيكو في بطولة دوري الابطال في البداية في مجموعة تشيلسي وروما، قبل أن يخرج من البطولة وينزل إلي الدوري الأوربي ليلاقي في نصف النهائي أرسنال الإنجليزي، وفي النهائي مارسيال الفرنسي ليفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

الجدير بالذكر أن الأتليتي لم يحقق لقب دوري الأبطال ولا مرة واحدة في تاريخه، بالرغم من وصوله للنهائي في عامي 2014 و 2016 إلا أنه خسرهما أمام ريال مدريد .

بينما حقق لقب الدوري الأوربي للمرة الثانية تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني .

لوبتيجي ….. والسوبر الأوروبي

يقف الآن المدرب الجديد لريال مدريد حائرا، وذلك بعد مغادرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلي السيدة العجوز، ويفكر لوبتيجي الأن في الخطة التي يواجه بها خصمه العنيد الأتليتي .

ديربي إسباني خالص

السوبر الأوربي

لم يستطع الأتليتي الفوز علي الريال في المنافسات الأوربية حتي الآن، في العهد الجديد للبطولة، والآن هي فرصة أخري أمام الأتليتيكو لفك هذه العقدة، والإنتصار علي ريال مدريدأوربيا .

يذكر أنه في أخر خمس لقاءات جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني، ثلاث منها إنتهت بالتعادل بين الفريقين، بينما استطاع كل فريق الفوز بمباراة واحدة علي الأخر .

بينما أوربيا استطاع ريال مدريد من إقصاء الجار الاتليتيكو من المنافسة ، في كل مرة يتقابل فيها الفريقان، ولم يستطع الأتليتيكو من إقصاء الريال ولا مرة واحدة في تاريخه .

موعد لقاء ريال مدريد وأتليتيكو مدريد

سوف يتم لعب هذه المباراة في ملعب لي كوك أرينا في دولة إستونيا، وتم إفتتاح هذا الملعب عام 2001، وهو يتسع ل 9300 مشجع فقط، ويعتبر من أصغر الملاعب من حيث الجماهير التي يقام عليها أحد النهائيات الأوربية، وستقام هذه المباراة في تمام الساعة 9 مساءا بتوقيت القاهرة، في يوم الأربعاء الموافق 2018 / 8 / 15  القادم .

القنوات الناقلة لنهائي السوبر الأوربي

سوف يتم نقل هذا اللقاء حصريا علي قناة bein sport HD 1،  التابعة لشبكة bein sport، وهي القناة التي سوف تبث هذا اللقاء حصريا في أفريقيا والشرق الأوسط .

قد يهمك أيضًا

التعليقات