لأول مرة.. السيسي يكشف تفاصيل رحيل مرسي عن الحكم ويؤكد: “أقسم بالله معملتش كده”

لأول مرة.. السيسي يكشف تفاصيل رحيل مرسي عن الحكم ويؤكد: “أقسم بالله معملتش كده”
السيسي

ربما هي للمرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دور الجيش المصري والقوات المسلحة في رحيل “محمد مرسي” عن حكم مصر وذلك بعد مرور نحو 5 سنوات من البيان الذي ألقاه السيسي أمام المواطنين في التليفزيون المصري يوم 3-7-2013 وأعلن فيه عزل محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عن حكم مصر..

وقال الرئيس السيسي خلال كلمة له أثناء حضوره للمؤتمر السادس للشباب حول هذا الأمر: “أنا عاوز أقول حاجة لجموع الشعب المصري، هل ياترى، كان فيه شكل تآمرى للجيش على النظام السابق حتى يسقطه.. أنا بأقسم بالله أنه لم يكن هناك أى شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة فى ذلك الوقت”.

وأكمل السيسي تصريحاته موجهًا حديثه إلى المواطنين: “مين للي أستدعى الجيش عشان يتدخل ويحل الأزمة، قبل 30 يونيو مين للي أستدعى الجيش، أنتم ولا الجيش.. لا أنتم، طيب مين للي أقنع الجيش أنه يقدم مبادرته للقوى السياسية في نوفمبر 2012 عشان نقدر نعدي المرحلة دي، أنتم ولا الجيش.. الجيش”.

وختم الرئيس السيسي حديثه حول هذه النقطة، ليؤكد بأنه لم يتآمر على النظام ولا يوجد فرد داخل الجيش المصري يتآمر على نظام الحكم والديموقراطية، ولكن القوات المسلحة إستجابت لنداءات الشعب المصري من أجل التدخل لإنقاذ مصر وإنقاذ الدولة المصرية من الدمار”.