عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء إنقلاب قطار “القاهرة- أسوان”.. والصحة تكشف أعداد المصابين والضحايا

عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء إنقلاب قطار “القاهرة- أسوان”.. والصحة تكشف أعداد المصابين والضحايا
قطار القاهرة أسوان

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، أكد وكيل وزارة الصحة في محافظة أسوان، الدكتور “إيهاب حفني”، بأن 6 أشخاص قد تعرضوا لإصابات متفرقة، وذلك فور إنقلاب قطار القاهرة – أسوان، في مدينة كوم إمبو، وقد تم بالفعل نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي، من أجل تلقى العلاج، مشددًا على كون الإصابات تتراوح بين رضوخ وكدمات، مؤكدًا أن حالتهم جميعًا “مستقرة”.

وكان قطار القاهرة أسوان قد خرج عن القبضان وفقد مساره، وذلك في منطقة  الشبيكة لتابعة لمركز كوم أمبو، منذ قليل، وتحركت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، من أجل إنقاذ الموقف.

وكشفت هيئة السكك الحديدية منذ قليل، عن كونها تقدم إعتذارات لكل الركاب والمواطنين، وذلك بسبب تأخر في بعض القطارات نتيجة سقوط جرار قطار ٩٨٢ مكيف القاهرة – أسوان وبعض من عرباته بين محطتى سِلَوِى وكاجوج،

وكان رئيس الهيئة قد أصدر تعليماته على الفور، بشأن تحرك الآت والمعدات الخاصة بالرفع والأوناش لمكان الحادث، وذلك من أجل رفع العربات التي خرجت عن المسار، وإعادتها للقبضان من جديد حتى تواصل السير في طريقها.

وكانت تقارير أمنية قد أكدت منذ قليل، بأن الهيئة قد قررت التحفظ على كل من سائق القطار وكذلك تحفظت على فني البلوك والعطشجي، وذلك إلى حين الإنتهاء من التحقيقات السارية الآن من أجل كشف تفاصيل هذا الحادث.