الرئيس السيسي لـ الشعب المصري: “أقسم بالله الكلام ده محصلش ولا عمره هيحصل”

الرئيس السيسي لـ الشعب المصري: “أقسم بالله الكلام ده محصلش ولا عمره هيحصل”
الرئيس السيسي

أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن البعض يطلق شائعات بهدف إثارة الجدل وغضب المواطنين ضد الدولة، مشيرًا إلى كون إحدى هذه الشائعات هو الحديث حول قيام المسؤولين بأخذ أموال من خزائن  وميزانية الدولة لصرفها على العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السيسي خلال كلمة له أثناء حضوره لجلسات اليوم من مؤتمر الشباب السادس والذي يقال في جامعة القاهرة منذ قليل، عن موقفه من هذه الشائعات قائلًا: “فيه ناس بتسأل فقر إيه وانت بتعمل مدن وعواصم جديدة بقولهم قسمًا بالله العظيم، ولا جنيه ورق خدته الحكومة للشغل ده، دي فكرة إننا مانخدش من الدولة فلوس ونجيب ليها فلوس”.

وأشار الرئيس السيسي خلال تصريحاته بأن البعض يعتقد بشكل خاطئ تمامًا، بأن الدولة تقوم بتمويل هذه المشروعات من الميزانية الخاصة بالأمور الأخرى في الدولة، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

وأنتقل الرئيس السيسي في كلمته إلى الحديث عن المشاكل التي تواجه الشعب المصري قائلًا: “مفيش قدامي غير إننا نحطم العوز اللي مقيدنا ومكتفنا ومخلي المعلم في الفصل يشعر أنه غير مقدر، هو مقدر بس للأسف الدعم المقدم من الدولة وده مش محسوب فيه التعليم، 334 مليار جنيه في العام”.

وطالب الرئيس السيسي من المواطنين محاولة التعاون مع الدولة من أجل إصلاح منظومة التعليم الجديد، معبرًا عن ذلك بقوله: “أرجوكم ولو سمحتوا ساعدونا في إنجاح منظومة التعليم الجديد، هذا الأمر ليس مسئولية الحكومة وحدها، بل هي مسؤولية أمة كاملة”.