لأول مرة.. الرئيس السيسي يتحدث حول “زيادة رواتب” هذه الفئات خلال الفترة المقبلة

لأول مرة.. الرئيس السيسي يتحدث حول “زيادة رواتب” هذه الفئات خلال الفترة المقبلة
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أمام جلسة إستراتيجة تطوير التعليم ضمن فعاليات المؤتمر السادس للشباب، بأنه يحلم بأن تحدث عملية تطوير التعليم في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا بأن تطوير التعليم وتحسين مستوى المعلمين يأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية.

وقال الرئيس السيسي في إجابته حول سؤال بشأن هل هناك إمكانية لرفع رواتب معلمي وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، فجاء رد السيسي قائلًا: ” لو أنا عايز أزود المعلم 1000 جنيه شهريا، محتاج 15 مليار جنيه في السنة”.

وأكد الرئيسي بأنه الحكومة تسعى من أجل زيادة الرواتب ومن أجل تحسين الخدمات، ولكن هذه الأمور لن تحدث بين اليوم والليلة، فهناك أولويات يجب الإهتمام بها وأن يتم أخذ الأمور خطوة بخطورة، وعبر السيسي عن رأيه بخصوص هذا الشأن قائلًا: ” أنا عايز أخلي بالي من كل إنسان في مصر، ولكن هناك العديد من المشاكل التي تواجهنا، المشكلة إننا دلوقتي عايزين نخرج من العوز والفقر اللي بنمر بيه”.

ويذكر بأن جامعة القاهرة في الوقت الحالي تستضيف المؤتمر السادس للشباب في دورته الجديدة، ومن المتوقع أن تستمر المناقشات في هذا المؤتمر لمدة ثلاث أيام متتالية، بحضو نحو  ٣٠٠٠ مدعو أغلبهم من شباب الجامعات في مصر.