عاجل| أمام “السيسي”.. وزير التربية والتعليم يُعلن رسميًا موعد إلغاء نظام الثانوية العامة الحالي نهائيًا.. وملامح النظام الجديد

عاجل| أمام “السيسي”.. وزير التربية والتعليم يُعلن رسميًا موعد إلغاء نظام الثانوية العامة الحالي نهائيًا.. وملامح النظام الجديد

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، جلسة استراتيجية تطوير التعليم، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد في جامعة القاهرة، بمشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والأستاذة ولاء النصاري المعلم والرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية من أسوان.

كما شهدت الجلسة، حضور “هبة سعد” من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، أحمد خالد الأول مكرر علوم ثانوية عامة، حيث بدأت فعاليات الجلسة، بعرض فيلم تسجيلي تناول آراء عدد من المواطنين والطلاب عن النظام الجديد للتعليم والمشكلات التي تواجه الطلاب في منظومة التعليم.

وخلال الجلسة، استعرض طارق شوقي، آليات تطوير منظومة التعليم، والتي أوضح فيها بأن 22 مليون طالب يتحركون يوميًا من وإلى المدارس وهي أعداد كبيرة للغاية، مؤكدًا بأن التلاميذ والمعلمين والإداريين والعمال منظومة ضخمة تشكل 40% من الجهاز الإداري للدولة في وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تطوير التعليم في كافة المدارس الحكومية، وسيكون التركيز على الذين يحصلون على جودة تعليم قليلة جدا وغير مناسبة.

وعن أبرز ملامح نظام التعليم الجديد، أشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم تغيير نظام التقييم في الثانوية، وسيتم البدء اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2018 / 2019 بثلاث سنوات (مرحلتا رياض الأطفال وأولى ابتدائي) والعام التالي (الصف الثاني الابتدائي حتى الثانوية العامة)، ليتم إلغاء نظام الثانوية العامة في عام 2020 -2021.