التخطي إلى المحتوى
عاجل بالفيديو.. أول تعليق من السيسي على هاشتاج “ارحل”

خلال كلمته بجلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري”، اليوم السبت، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه خلال السنوات الطويلة الماضية تم استهداف الحالة والإنسان المصري بشكل مباشر وغير مباشر.

كما أشار الرئيس السيسي، إلى أنه السنوات الماضية شهدت حالة استهداف حقيقية، والنتيجة أصبحت صعبة جدًا علينا، مؤكدًا على أن التعليم رحلة طويلة وقاسية ومليئة بالمعاناة على الطالب وأسرته والجامعة، وأن الدولة مستعدة لدفع فاتورة إصلاح ما حدث، قائلاً: إذا كنتم تريدون تغيير بلدكم فهناك ثمن.

كما علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمرة الأولى على هاشتاج “ارحل يا سيسي”، قائلًا:

“إحنا دخلونا في أمة ذات عوز، أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجي أخرج بيكم منها يقولك هاشتاج ارحل يا سيسي، لما أجي أخرجكم من العوز، وأخليكم أمة ذات شأن تقولوا ارحل يا سيسي، ازعل ولا ما أزعلش، في دي ازعل”.. تفتكروا إن إحنا معانا عصا سحرية لبناء الإنسان، لا العملية فيها تفاعل، ولازم نخرج من العوز الأخلاقي، والاقتصادي، والاجتماعي، والمعنوي، ومش هنقدر نخرج منه بالحكومة أو بأي حد، إحنا لازم نحط إيدينا في إيد بعض، إذا كنتوا عايزين تسلموا ولادكم صورة حقيقية جديدة للهوية المصرية التي تتحدى عصرها.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات