عاجل.. الأرصاد توجه تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين: “بلاش تعلموا كده النهارده”

عاجل.. الأرصاد توجه تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين: “بلاش تعلموا كده النهارده”
الطقس في مصر

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث حذر “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية من كون درجة الرطوبة سوف ترتفع بشكل محلوظ خلال الساعات المقبلة”، وقد تتجاوز الـ75% في بعض المناطق والمحافظات.

وتوقع مدير إدارة التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الموجة الحارة التي تعرضت لها مصر خلال الساعات المقبلة، سوف تنكسر بدءًا من مساء اليوم السبت، مشددًا على كون درجات الحرارة سوف تعود إلى معدلاتها الطبيعية، وسوف تنخفض إلى نحو 6 درجات كاملة خلال الساعات المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية له لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، قال “محمود شاهين”، بأن درجة الرطوبة سوف ترتفع هو الأمر الذي سيعطي إنطباع لبعض المواطنين بإرتفاع الحرارة وسخونة الجو.

ووجه شاهين نداء إلى كل المواطنين بضرورة عدم التواجد في الأماكن المغلقة، وكذلك تهوية المنازل بالقدر الممكن، مشددًا على كون الشبورة المائية سوف تظهر بوضوح في الصباح الباكر وفي كافة الطرق السريعة والصحراوية.

وعن الرياح في مختلف أنحاء الجمهورية، قالت مصادر في الأرصاد الجوية، بأن  الرياح معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية، وتسمح بحركة الصيد والملاحة سواء على البحر الأحمر والمتوسط، وعلى المصيفين عدم نزول المياه في أوقات الزورة والتي تكون بين الظهر والعصر.