قبل العيد.. الحكومة تكشف مفاجأة حول حقيقة وجود “ديدان” في اللحوم بالسوق المصري

قبل العيد.. الحكومة تكشف مفاجأة حول حقيقة وجود “ديدان” في اللحوم بالسوق المصري
اللحوم

أنتشرت شائعات عبر السوشيال ميديا في الساعات الماضية تؤكد بأن مواطنين قد أكتشفوا “ديدان” داخل بعض اللحوم المعروضة والمباعة عند الجزارين، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين في الساعات الماضية، وكان لابد بأن تقوم الجهات المسؤولة بالرد على هذه الشائعات وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

وكان الرد الأول من جانب مركز معلومات مجلس الوزراء، والذي أكد بأنه قد تواصل مع كل الجهات المسؤولة، وأكدوا بأن الحكومة تفرض رقابة صارمة على اللحوم التي يتم بيعها في الأسواق، سواء كانت لحوم بلدي أو مستوردة.

وأوضحت المصادر الرسمية في الحكومة، بأنه في حالة اللحوم المستوردة، فإنه يتم فصحها من جانب ثلاث جهات من ثلاث وزارات وهيئات مختلفة وهي وزارة الزراعة ووزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء، بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات، وذلك من أجل محاولة إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، خاصة مع إقتراب موسم “عيد الأضحى”، والذي يتزايد فيه الطلب على شراء اللحوم في مختلف البيوت والآسر المصرية.

وطالب المركز من المواطنين ومن وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره عبر الحسابات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتي لا يكونوا سببًا في إنتشار مثل هذه الشائعات وسط الجمهور.